الأحد 5 مايو 2024

لربات البيوت.. 6 أشياء تجعل رائحة منزلك عطرة طوال الوقت

لرائحة بيت عطرة

سيدتي24-11-2023 | 00:12

منة الله القاضي

تحرص كثير من النساء على شراء العطور المنزلية، لكن هل تعلمين أن هناك وسائل أخرى يمكنك من خلالها تعطير بيتك وبأقل التكاليف؟

 في السطور التالية نقدم لكِ بعض الأشياء البسيطة التي تجعل منزلك تفوح منه رائحة عطرة طوال الوقت، وفقاً لما نشره موقع "homesandgardens".

- النباتات المنزلية:

الزهور هي التي تعطي رائحة رائعة إلى منزلك ، لذا عليكِ باختيار  رائحة جذابة التي تعجبك، ثم ضعي باقات الزهور في مواقع إستراتيجية في جميع أنحاء البيت، مثل المداخل أو طاولات البيت أو أركان الغرف.

- وعاء عطري:

يمكنك أن تصنعي رائحة بيتك المميزة عن طريق غلي قدر من الماء مع شرائح وعيدان القرفة والأعشاب مثل إكليل الجبل، ما يمنح البيت رائحة عطرية نفاذة.

- الشموع العطرية:

تساعد الشموع العطرية عالية الجودة على منح البيت رائحة حلوة، فعليكِ اختيار الشموع برائحة الفانيليا، اللافندر، جوز الهند، وغيرهم من الروائح التي تفضلينها، على أن تضيئي الشموع البعض الوقت، وبعد دقائق معدودة ستلاحظين الفرق في هواء البيت.

- صودا الخبز :

 تعمل صودا الخبز  كمزيل طبيعي للروائح الكريهة ، ويعتبر هذا المنتج الأساسي للتنظيف الطبيعي تمامًا ويمكن أن يساعد في مكافحة الروائح الكريهة، خاصة في مناطق مثل المطبخ أو الحمام، ويمكنك وضع صودا الخبز في المناطق المعرضة للروائح الكريهة، مثل مكان حفظ الحذاء.

- اخرجي القمامة بانتظام:

تعتبر النفايات مصدر رئيسي للروائح الكريهة ، لذا قومي بإخراج القمامة بانتظام لمنع تراكم الروائح العفنة.

- افتحي النوافذ والأبواب للتهوية:

أدخلي بعض الهواء النقي إلى منزلك عن طريق فتح النوافذ والأبواب بانتظام، مما يساعدك  على إزالة الروائح الكريهة وجعل منزلك يبدو وكأنه جديد.