الإثنين 6 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: الموانئ المصرية تقدم الدعم والإغاثة للأشقاء الفلسطينيين

جانب من اللقاء

محافظات24-11-2023 | 12:47

دار الهلال

ثمن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة الدور الذي تقوم به الموانئ المصرية في تقديم الدعم والإغاثة للأشقاء الفلسطينيين وتيسير عبور شاحنات المساعدات والوقود وتسهيل إجراءات دخول المصابين والمرافقين الفلسطينيين .

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة عمرو إسماعيل والوفد المرافق له، في مكتبه بمدينة العريش.

وأكد شوشة قيام المحافظة بجميع أجهزتها بدور كبير في دعم الاشقاء الفلسطينيين من خلال استقبال المساعدات وتجهيزيها لإدخالها الي قطاع غزة واستقبال المصابين الفلسطينيين للعلاج في مستشفيات سيناء، وتقديم الدعم للفلسطينيين المتواجدين في مدينة العريش، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه ؛ نوه رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، إلى أنه قام بالمرور علي الموانئ التابعة للهيئة "رفح-العوجة-طابا" للتأكد من جاهزيتها لتقديم كافة أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وأضاف رئيس الهيئة، أن الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة تقوم بتقديم اشكال مختلفة من الاجراءات العاجلة والتسهيلات لعبور لكافة المعونات والمساعدات والمعدات الي الجانب الفلسطيني وتسهيل اجراءات دخول المصابين والمرافقين وحاملي الجنسيات المزدوجة القادمين من الجانب الفلسطيني بالإضافة الي تقديم الدعم والعون لهم واعفائهم من رسوم العبور.

Egypt Air