الأربعاء 15 مايو 2024

وزيرة التضامن ونائب محافظ شمال سيناء يتفقدان شاحنات المساعدات برفح

جانب من الجولة التفقدية

أخبار24-11-2023 | 16:16

محمود بطيخ

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي دخول نحو 30 ألف طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، منها 16 ألف طن من الدولة المصرية و10 آلاف طن من المنظمات والهيئات الدولية و4 آلاف طن من عدة دول عربية وأجنبية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها نائب محافظ شمال سيناء هشام الخولي اليوم/الجمعة/ شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري بشمال سيناء.

كما تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب محافظ شمال سيناء مخازن المساعدات في مدينة العريش، بجانب زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام.

وأشادت الوزيرة بجهود الهلال الأحمر المصري في استقبال المساعدات وتخزينها في مدينة العريش وتجهيزها وإدخالها إلي قطاع غزة، مؤكدة علي قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم قطاع غزة بالمساعدات المتنوعة.

من جانبه أستعرض هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، جهود المحافظة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات التي تصل إلي المحافظة وإيصالها إلي قطاع غزة.

وأكد الخولي علي أن المساعدات التي تصل إلي المحافظة تصل ضمن 3 مسارات وهي مطار العريش الدولي الذي يستقبل طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية وميناء العريش البحري الذي يستقبل سفن المساعدات والطريق البري الذي تصل منه المساعدات المقدمة من مختلف المؤسسات والجهات المصرية.

رافق الوزيرة كل من السفيرة هناء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والوزير المفوض طاهر النابلسي مدير إدارة السياسات الاجتماعية بالجامعة والمستشارة ميساء هدمي مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air