الثلاثاء 18 يونيو 2024

مدير عام الإيسيسكو يبحث مع رئيس المجلس التنفيذي للألكسو محاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم24-11-2023 | 22:31

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع هاني بن مقبل المقبل، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية. 

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الجمعة بمقر الايسيسكو بالرباط، ثمن الدكتور المالك جهود المقبل في نجاح مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم، الذي استضافته المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس الماضي، تحت شعار: "معا نحو التغيير في القرن الـ21"، وهو الاجتماع الأول بين منظمات اليونسكو والإيسيسكو والألكسو لاستشراف مستقبل أدوارها.

كما استعرض المدير العام للإيسيسكو، ما تنفذه المنظمة من برامج ومشاريع في دولها الأعضاء، بالتنسيق والتعاون مع اللجان الوطنية والجهات المعنية بكل دولة، والتي تركز على بناء قدرات الشباب، وتعزيز الإبداع والابتكار، وتثمين وحفظ التراث، والاستفادة من الإمكانات التي تتيحها تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه عبر رئيس المجلس التنفيذي للألكسو عن شكره للمدير العام للإيسيسكو على مشاركة المنظمة في مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم، وعلى ما عرضه الدكتور المالك خلال حضوره المؤتمر من أفكار ورؤى استشرافية.