الإثنين 29 ابريل 2024

انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة شمال سيناء

جانب من الحملة

محافظات25-11-2023 | 11:33

دار الهلال

نظمت محافظة شمال سيناء حملة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان " معًا ضد العنف ضد المرأة " لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، وذلك تحت رعاية محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ووزير التنمية المحلية هشام آمنه.

وقالت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة هاجر صالح - في تصريح لها اليوم /السبت/ - أن الحملة تنفذها وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان عام المحافظة، حيث تأتى في إطار الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى الـ 10 من ديسمبر والمتعارف عليها دوليا ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.
وأضافت صالح، أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة وهي : الأوقاف، وإدارة الوعظ، والأزهر والصحة والتربية والتعليم وجامعة العريش ومركز الإعلام والإذاعة المحلية.
وأشارت إلي أن هناك أشكالا متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي والأسري، حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلي دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية.

ولفتت إلي أنه يجب علي جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز الإستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما. 

تجدر الإشارة إلى أن الفاعليات أقيمت في قاعة المؤتمرات في مركز الإعلام بالعريش، فيما أقيم على هامش الفاعليات حفل فني غنائي لكورال أطفال قصر ثقافة العريش .

Dr.Randa
Dr.Radwa