الخميس 9 مايو 2024

شاهد.. مصير مروع لـ"سائحين مغرورين" تجاهلوا قواعد السلامة على شاطئ قاتل

شاهد.. مصير مروع لـ سائحين مغرورين تجاهلوا قواعد السلامة على شاطئ قاتل

الهلال لايت 25-11-2023 | 14:00

إيمان علي

نشرت سيدة لقطات صادمة لما أسمتهم "السائحين المغرورين" الذين تجاهلوا قواعد السلامة، لتجرفهم الأمواج العاتية في أحد أخطر الشواطئ في أيسلندا.

والتقطت كيلسي، من مانشستر، مجموعة من الصور التي توثق الحادثة المرعبة أثناء زيارته لشاطئ رينيسفجارا، وعلقت عليها بقولها :"هذا ما يحدث عندما تكون سائحًا مغرورًا ولا تستمع إلى القواعد، لماذا الناس هكذا؟!"

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن شاطئ الرمال السوداء هو أخطر شواطئ أيسلندا، كما أنه و أحد أخطر الشواطئ في العالم، بسبب “الأمواج الرياضية” التي تبدو هادئة وصغيرة ولكنها في الواقع قوية جدًا لدرجة أنها تسحب الناس إلى المحيط.

وفي اللقطات يظهر اقتراب سائحان من الماء، فيما يصورهما ثالث من الخلف، حيث ألقوا أذرعهم في الهواء مع بدء الموجة التالية، لكنهم اضطروا إلى الركض بسرعة بعد أن تسارعت وأغرقت الشاطئ بأكمله.

وسقط اثنان منهم في الماء وبدأت الأمواج القوية تجتاحهما، قبل أن يتمكنا من النهوض والابتعاد.

وانهالت التعليقات على المشاهدين لمهاجمة السائحين، متسائلين: "من الذي يمشي على رمال مشبعة بشكل واضح ولا يعتقد أن الأمواج ترتفع إلى هذا الحد؟"

وكتب آخر: هل أنا وحدي أم أنه من الواضح من حجم الأمواج وميل الشاطئ أن هذا سيحدث. يمكنك أن ترى أين الرمال الرطبة.

ادعى أحد المشاهدين، الذي زار الشاطئ من قبل: "للوصول إلى هذا المكان بالتحديد، عليك أن تمر بعلامة عليها صورة لآخر شخص جرفته الأمواج إلى البحر، ومع ذلك ها هم هنا".

 

Egypt Air