الأحد 9 يونيو 2024

«مصر للطيران»: تخفض 25% من أسعار تذاكر العمرة لمدة ٤ أيام

21-2-2017 | 15:26

كتب: محمد الخانكي

قررت شركة مصر للطيران تخفيض 25% من قيمة أسعار تذاكر السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام، وذلك لمدة ٤ أيام، اعتبارًا من أمس الاثنين.

وصرحت مصادر بالشركة، أن التخفيض يتم على السعر الأساسي لتذكرة السفر، بينما الضرائب يتم سدادها بالكامل للدولة دون الحصول على أي تخفيض عليها.

وقالت المصادر: "يمكن للمعتمرين الحصول على الخصم إذا قاموا بالحجز وشراء التذاكر، اعتبارًا من 20 وحتى 23 فبراير الجاري، على أن يكون السفر من مصر إلى جدة والمدينة المنورة في الفترة من أول إبريل وحتى 20 مايو المقبل".

وأضافت أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام تشمل ٤ شرائح من الأسعار، تعتمد على مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة، موضحة أن الهدف من التخفيض هو مراعاة البعد الاجتماعي، والتخفيف عن كاهل المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تمامًا لبدء موسم سفر المعتمرين، قائلة: "في بداية التشغيل سوف نعتمد على جدول التشغيل المنتظم، حيث إن الشركة تسيّر 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، وستتم المناورة بالطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقًا للاحتياج".

كما أوضحت أن الشركة تلقت العديد من الطلبات من شركات السياحة لعمل حجوزات على رحلات الشركة للمعتمرين، ومن المقرر أن تبدأ شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، حجز الأماكن على الطائرات، ودفع مقدمات الحجز.