الجمعة 3 مايو 2024

فريدة الشوباشي تكشف عن أهمية دور المرأة في الانتخابات الرئاسية| خاص

فريدة الشوباشي

سيدتي26-11-2023 | 00:33

محمد جادالله

أيام قليلة، ويبدأ ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، ولأن المرأة المصرية كانت ولا زالت تلعب دور رئيسي في الحفاظ على استقرار الوطن والحفاظ على سلامة أراضيه، فإلي أي مدى يساهم صوت المرأة في تحقيق مستقبل أفضل لوطنها؟.

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أن هناك أهمية كبيرة لدور المرأة في المشاركة السياسية، خاصة في الانتخابات الرئاسية القادمة 2024م.. حيث إن المرأة المصرية لعبت دور رائدًا في ثورة يونيو. فهي من أنجبت هؤلاء الشباب الذين دافعوا عن مصر وهي من تساند أبنائها للوقوف بجانب بلدهم.. ولذلك نجد أن الرئيس السيسي يعي هذا الدور التي تلعبه المرأة بما قدمته من إسهامات وطنية، ومن هنا كان رد اعتبارها في جميع المجالات. فنستطيع أن نرى المرأة في أي منصب في الدولة، إذا كانت على قدر من الكفاءة لشغله. كل هذا يمحي الادعاءات والأقاويل السابقة التي ترى أن المرأة مجرد عورة، لا قيمة لها.

وتابعت «الشوباشي» حديثها، أنه لابد من بذل مزيد من التوعية للمرأة المصرية بأهمية الانتخابات.. وليست المرأة وحدها، بل المصريون جمعيًا يحتاجوا إلى أكبر قدر ممكن من الوعي. وفي نفس الوقت هناك شيء يعطي إحساس بالثقة أن الجميع مؤيد للرئيس، حتى لو كان ذلك بغير وعي كامل. وعلى سبيل المثال.. هناك من يعرف أهمية الطرق، وفي نفس الوقت نجد من لا يعرف أهميتها. لذلك فنحن في حاجة إلى مزيد من الحملات التعريفية بالمشاريع الرئاسية والتي تنشط في بلدنا. ونحتاج أيضًا بالتوعية لمساندة القيادات وسط التهديدات التي باتت واضحة وضح الشمس، خاصة في الاحداث التي اصابت غزة، وأن مصر لعبت دور أساسي في تصفية القضية الفلسطينية. وهذا كله يلزم التوعية الجادة والصحيحة، لذلك لابد من التوعية لأهمية الانتخابات الرئاسية القادمة، ليرى العالم أجمع أننا نوافق على هذا الرجل الذي يتحدث باسم كل مصري.

واختتمت «الشوباشي» حديثها بتقديمها نصيحة للمرأة المصرية، قائلة: لابد لنا جميعًا المشاركة في الانتخابات، ولابد أيضًا لكل أم وكل فتاة أن تشارك وتنصح أولادها بالمشاركة وتوعيتهم بأهمية المشاركة لأن المرأة هي الراعي الرسمي.. لأن هذه الانتخابات بمثابة توثيق أمام العالم أننا نثق في هذا الرجل وعلى وعي تام بأهمية المشاركة السياسية الفعالة.

Dr.Randa
Dr.Radwa