السبت 11 مايو 2024

استمرار الحملات التفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة

الحملات التفتيشية

محافظات26-11-2023 | 10:56

عمرو فارس

استمرت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية رئيس المدينة في تنفيذ الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية، حيث نفذت حملة للتفتيش والمرور على منشأتين سياحيتين للتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى، وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز.

وأفادت اللجنة بوجود تراخيص المنشأة لإحدى الفندقين وجاري التجديد بالآخر، وسريان السجل البيئي وترخيص المدير بهما، وسجلت الحملة بعض الملاحظات كعدم استيفاء بعض اشتراطات الأمن الصناعي، كعدم توافر مهمات الوقاية الشخصية للعاملين ووضع دواسات عازلة اسفل لوحات توزيع الكهرباء وغيرها، ووجود بعض الاشتراطات الصحية وتقديمها للمسؤولين لتلافيها.

كما وجدت ملاحظات لمكتب العمل كعدم  تقديم مايفيد استيفاء نسبة  تشغيل الـ ٥% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم ما يفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية ٣%، عدم تقديم ما يفيد تسليم نسخة عقد عمل لكل عامل.

 ومن ملاحظات السياحة عدم  توفير عدد كافي من المنقذين على حمامات السباحة و الشاطئ بإحدى الفندقين .

كما أشاد الطب البيطري بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام، وأوضحت اللجنة مطابقة نسبة الكلور والبي اتش  بحمامات السباحة للمواصفات المقررة.

نفذت الحملة بالتنسيق مع عضو من وزارة السياحة والصحة والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية  و الطب البيطري، الإيرادات مدينة، البيئة مدينة  تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

Dr.Radwa
Egypt Air