الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو..القديس كاسياس فى "مواجهة تاريخية" أمام العنكبوت الإيطالى

21-2-2017 | 22:05

يلتقى فريق بورتو البرتغالى الذى يلعب ضمن صفوفة الحارس التاريخى كاسياس، نظيرة يوفنتوس الإيطالى الذى يلعب فى صفوفه الحارس العنكبوت جانلويجى بوفون، فى ذهاب دور ال16 من دورى أبطال أوروبا.

وتعد هذه مواجهة تاريخية للحارسين، الأسبانى كاسياس الذى لعب ضمن صفوف ريال المدريد لسنوات عديدة وحقق معه العديد من البطولات القارية، والإيطالى بوفون الذى يعد أكثر اللاعبين مشاركة مع فريقة يوفنتوس، ويعد حارس بورتو الحالى أكثر الحراس مشاركة مع ناديه السابق ريال المدريد، وثان اللاعبين بشكل عام خلف راؤول لاعب مدريد الأسبق.

ويعد هذا الثنائى الأشهر فى حراسة المرمى منذ مطلع الألفية الجديدة، وتنافسا أيضًا على لقب الأفضل فى العالم، بالإضافة إلى تحقيق الأرقام القياسية سواء مع المنتخبات أو الأندية.

وأكثر من شارك مع منتخبات بلادهم عبر التاريخ، هم العملاقين كاسياس الأسبانى وبوفون الإيطالى،

ويعد كاسياس أكثر من شارك فى دورى أبطال أوروبا طوال تاريخه، بالإضافة إلى انه اختير ضمن فريق العام الأوروبى 6 مرات ويعد هذا رقم قياسى، بينما بوفون يعد الحارس الأكثر خوضًا لمبارايات بطولة أمم أوروبا، بالأضافة إلى وجوده 5مرات ضمن قائمة المنتخب الإيطالى فى كأس العالم،

وفاز بوفون بلقب أفضل حارس فى إيطاليا 11 مرة فى تاريخه بالإضافة إلى انه الحارس الوحيد الذى فاز بأفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا.

وكان بوفون قد دافع فى وقت سابق عن زميلة كاسياس الذى كان يلعب ضمن صفوف ريال المدريد الأسبانى فى هذا الوقت، وتعرض للعديد من الأنتقادات بسبب سوء مستواه فى أخر فتراته مع الريال.

وقال الحارس الإيطالى:  هناك أيقونات لا تستحق مثل هذا التصرف، والهجوم على كاسياس يعد أمرًا مجحفًا.

شاهد الفيديو :

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air