الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الخارجية الأردني: هناك من يعتبر مقتل 15 ألف فلسطيني دفاع عن النفس

وزير خارجية الأردن

توك شو27-11-2023 | 15:42

محمد أسامة

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي اليوم، إلى وقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة، لافتًا إلى أن البعض لا يزال ينظر لمقتل أكثر من 15 آلاف فلسطيني هو دفاع عن النفس.

وشدد "الصفدي" في كلمته خلال ختام اجتماع وزراء خارجية دول "منتدى البحر المتوسط" حول أزمة قطاع غزة، على أن طريق السلام لن يبدأ من الحصار والقتل وضياع حقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن طريق السلام يأتي من حل الدولتين وإنهاء الاحتلال واحترام القانون الدولي.

ودعا وزير الخارجية الأردني إلى الجلوس والتباحث بشكل واضح لتحقيق حل الدولتين، لافتًا إلى أن إسرائيل أعلنت أنها رافضة حاليًا حل الدولتين، كما أشار إلى أن خيار السلام وحل الدولتين مفيد للفلسطينيين والإسرائيليين والعالم.

كما شدد الوزير علي أن الحديث عن السلام وحل الدولتين لا يعني ذلك أن الأمر موجه إلى أحد، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتجاوز القانون الدولي وتقوم بشن حرب ضد 5 ملايين فلسطينيًا.

والتقى وزراء خارجية دول حوض البحر الأبيض المتوسط،  الاثنين، بمدينة برشلونة الإسبانية، ضمن أعمال المنتدى الإقليمي السنوي للاتحاد من أجل المتوسط في نسخته الثامنة، برئاسة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، جنبًا إلى جنب مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وبمشاركة وزير الخارجية سامح شكري.

Dr.Radwa
Egypt Air