الأربعاء 21 فبراير 2024

بحضور وزيري التجارة والمالية.. انطلاق قمة «إيجيبت أوتوموتيف» السنوية للسيارات

السيارات

اقتصاد28-11-2023 | 09:33

أنديانا خالد

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة لقمة «إيجيبت أوتوموتيف» السنوية للسيارات، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر، بعنوان «الصناعات المغذية بوابة التصدير لإفريقيا والعالم»، يفتتح القمة وزير المالية الدكتور محمد معيط، وأيضا وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير.

وتستهدف قمة إيجيبت أوتوموتيف، تنفيذ خطة الدولة في رؤية مصر 2030، أي تحويل مصر إلى مركز صناعي واقتصادي للأسواق الإفريقية والعالمية، حيث تتناول القمة  عدد من المحاور الهامة التي تعزز من تحول مصر لمركز صناعي للصناعات المغذية لقطاع النقل.

كما من المقرر مناقشة كيفية الاستفادة من انضمام مصر لدول بريكس، ودور الاتفاقيات الحكومية في استغلال المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

بالإضافة إلى مناقشة إنجازات المجلس الأعلى للسيارات، وما حققه صندوق تمويل صناعة المركبات الصديقة للبيئة، وما حققته مصر في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، وما وصلت إليه الحكومة في تفعيل الحوافز الاقتصادية التي وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتنفيذها.

ومن المقرر أن يكون هناك تكريم الراحلين عن سوق السيارات في 2022، وهم محمد هريدي، المدير السابق للمجموعة البافارية وعلامة ميني مصر، والمهندس عمرو نصار، وزير الصناعة الأسبق، ودكتور رؤوف غبور، الرئيس السابق جي بي غبور أوتو.