الخميس 2 مايو 2024

محافظ الدقهلية: مشروع امتداد المشاية الجديد يوفر فرص عمل للمواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات28-11-2023 | 13:39

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن الهدف من مشروع امتداد المشاية الجديد هو خلق متنفس مروري ترفيهي للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم أعمال التنفيذ النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد علي النيل، والذي يضم طريقا ترفيهيا وممشى سياحيا لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1,250 متر، ويتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى تضم قطاعا بطول 550 مترا، والثانية تضم قطاعا بطول 700 متر وعرض يصل إلى 14 مترا يضم طريقا بعرض 6 أمتار ليكون ممشى للدراجات وألعاب الأطفال، وممشى سياحيا على النيل ومقاعد انتظار ورصيفا بجوار الأبراج السكنية.

وأوضح المحافظ أن نسبة التنفيذ في القطاع الأول بطول 550 مترا تجاوزت 80 % من الأعمال وجار الانتهاء من باقي الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك وسور الكورنيش في القطاع الأول للممشى السياحي خلال إسبوع من الآن، ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الدقهلية إنه تم رفع 2230 طنا من نواتج التطهير من حرم المصارف والترع و120 طن أتربة و610 أطنان مخلفات بلدية وناتج تقليم أشجار من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية وبمدينة طلخا.

وأكد المحافظ المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول.

Dr.Randa
Dr.Radwa