الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ المنيا: تنظيم ندوات لتوعية طالبات المدارس بجرائم الابتزاز الإلكتروني

محافظ المنيا

محافظات28-11-2023 | 15:05

دار الهلال

 أكد محافظ المنيا أسامة القاضي اهتمام الدولة بفئة الشباب ومناقشة قضاياهم والمشكلات التي تمسهم ومواجهة الظواهر السلبية في المجتمع، موجهًا بتنفيذ لقاءات لزيادة الوعي الفكري والثقافي لدى الشباب والنشء من أبناء المحافظة. 

من جانبها، أوضحت مدير إدارة الشباب والطلاب بديوان عام المحافظة مارية نعيم أنه تم عقد مجموعة من الأنشطة واللقاءات بهدف التوعية بجرائم "الابتزاز الإلكتروني" وآثارها السلبية على الشباب والفتيات نتيجة تطور وسائل التكنولوجيا في السنوات الأخيرة.

وأضافت أن اللقاءات تنوعت بين ندوات تعريفية بظاهرة "التهديد الإلكتروني" وأسباب انتشارها في الفترة الأخيرة، ودور المدارس في تقديم يد العون للطالبات وأسرهن في حالة التعرض لهذه الظاهرة، والتعريف بالإجراءات القانونية لحماية أنفسهن ومحاسبة من يقوم بهذه الجريمة.

وتابعت أن الندوات تناولت أيضًا دور الدين والتوعية الأخلاقية لمنع تلك الظاهرة، بجانب الإعلان عن الخط الساخن (108) الخاص بالإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية حال التعرض لعمليات النصب أو التهديد الإلكتروني الذي خصصته مباحث الإنترنت على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن تلك النوعية من جرائم الابتزاز للتحقق الفوري في ملابساتها وضبط المتهمين. 

وعلى صعيد آخر، تفقد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة الدكتور أحمد رزق اليوم /الثلاثاء/ بعض مراكز محافظة المنيا؛ للاطمئنان على الزراعات الشتوية خاصة محصول القمح الذي يعد محصولًا استراتيجيًا للأمن الغذائي، وحث المزارعين على زراعته باستخدام الأساليب المناسبة ضمن برامج المكافحة المتكاملة لتجنب الاصابة بالآفات من بدايه الزراعة.

كما تفقد عددًا من الجمعيات الزراعية للتأكد من توافر التقاوي الجيدة وطبقًا للسياسة الصنفية المعتمدة من قبل الوزارة والتي تضمن أعلى إنتاجية لظروف كل محافظة وتحملها الآفات التي تهدد الانتاجية.

وطالب مهندسي المكافحة بضرورة التواجد بين المزارعين، مؤكدًا أهمية دورهم طوال فترة تواجد الزراعات في الأرض حتي الحصاد في ظل ظروف التغيرات المناخية التى تعتبر أحيانًا بيئة خصبة لنمو ونشاط الآفات الزراعية ذات التأثير على المحاصيل والانتاجية والزراعة بشكل عام. 

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 123 مخالفة تموينية متنوعة، وضبط 7 أجولة دقيق بلدي مدعم مهربة للسوق السوداء بمركز ديرمواس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa