السبت 27 ابريل 2024

6 خطوات لتكوني أقوى من التنمر.. أهمها حبي ذاتك

التنمر يؤثر سلباً على المرأة

سيدتي29-11-2023 | 01:34

تتعرض عدد غير قليل من البنات للتنمر، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على نفسيتهن، ليظل وجع التنمر عالقاً على حائط الذاكرة حتى لو تقدم بهن العمر..

وفي السطور التالية نستعرض بعض الخطوات التي تساعدك على التخلص من ذكرى التنمر بل وتجعلك أكثر قوة من التأثر بأي متنمر، وذلك وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع

"Hack Spirit ،.. وإليكِ التفاصيل..

المرونة :

 التحلي بالمرونة واكتساب المهارات اللازمة، تساعدك علي  تحمل الصعاب في حماية نفسك، والتماسك عندما تواجهين أي مشكلة  في الحياة ،مثل التعرض للتنمر، والاكتئاب والقلق .

التعاطف مع الذات  قوة عظمى:

ممارسة التعاطف مع الذات، والشعور بالرضا تجاه نفسك قوة عظمى ،لا يقدر عليها إلا الأقوياء وتشجعنا علي الوقوف ضد الظلم، ليس فقط لأنفسنا، بل  للآخرين ونساعدهم في أي محنه  لديهم ،ونقف بجوارهم .

 إتقان الدفاع عن الذات:

اعرفي قيمة  ذاتك  جيدا ،ودافعي عن حقوقك بكل شجاعة وثقه وتقدير، ما  يعزز من ثقتك بنفسك ويمنحك شعوراً  بالأمان والرضا في  حياتك.

القوة الداخلية:

القوة دائما تأتي من الداخل والثقة بالنفس، و الشخصية القوية ، تتميز بأنها لا تتأثر بأي سلبيات حولها،... ومن ثم لا تقف طويلاً عن أي تعليق لأحد المتنمرين.

قوة اللطف المذهلة:

اللطف يأتينا من باب التعاطف مع الآخرين،  واستشعار ما يمروا به من ظروف وأحاسيس والإحسان إليه، وكم نحن بحاجة إلى اللطف والرحمة بمن حولنا ،في هذه الأيام الصعبة. كن لطيفا مع نفسك أولا لأنها أكثر من يستحق اللطف بها ..

أهمية حب الذات:

التعاطف مع الذات والشعور بالرضا تجاه نفسك أعظم هديه ممكن أن  تهديها لذاتك وسط ضغوطات الحياة الصعبة، فعليكِ أن تسامحي ذاتك وتتقبلينها كما هي وليس ما يريده الآخرين.

Dr.Randa
Dr.Radwa