الخميس 9 مايو 2024

للسيدات.. 6 عادات بسيطة تجعلك تبتسمين كل يوم

عادات بسيطة تجعلك تبتسمين كل يوم

سيدتي29-11-2023 | 10:07

منة الله القاضي

تحتاج كل امرأة لأشياء تحقق لها السعادة والفرح، وتعد الابتسامة هي اقرب طريق للوصول إلي مفتاح السعادة الحقيقية، حيث تعد لغة عالمية يمكن أن تنقل المشاعر الإيجابية إلى الآخرين ، ولذلك نستعرض لكي أهم العادات البسيطة التي تجعلك تبتسمين كل يوم، وفقاً لما نشره موقع "hack spirit".

1- انتبهي إلى الاستيقاظ مبكراً:

عليكِ أن تستيقظي مبكراً، واصنعي وقت لكي في هدوء تام مع فنجان من القهوة، واستمتعي بأصوات الطبيعة والعصافير المبهجة.

2- تناولي وجبة مفضلة لكي:

عليكِ أن تستمعين بإعداد الطعام لكي، لأنها أحد مصادر السعادة الرئيسية، لذلك اصنعي لنفسك وجبات لذيذة وصحية تحتوي على الكثير من الخضروات والفاكهة والمعادن والفيتامينات، التي تبقيك في حالة صحية إيجابية.

3- الرقص أو الغناء أثناء قيامك بأعمالك المنزلية:

قومي بتشغيل نغماتك المفضلة التي تشعرك بالسعادة والفرح، سواء أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، حيث تساعدك تلك الطريقة في جعل مهامك ابسط وتحقق لكي الابتسامة والمرح.

4- تحدثي مع حيواناتك ونباتاتك:

تحدثي مع حيواناتك ونباتاتك المفضلة، واحتضنيهم وكأنهم يردون عليكِ ويجرون محادثات طويلة معك، لأنه ثبت علمياً أن التفاعل مع الحيوانات يقلل من هرمون  الكورتيزول ويطلق هرمونات السعادة.

5- الاستماع إلى الأخبار الجيدة:

أن الأخبار السيئة يمكن أن تجعلنا قلقين وحزينين، وغاضبين ويمكن أن يؤثر أيضاً سلباً على كيفية رؤيتنا للعالم، لذلك عليكِ أن تتوقفي عن رؤية هذه الأخبار السيئة.

6- قومي بأعمال طيبة صغيرة:

العطاء يمكن أن يجعلك أكثر سعادة وفرح، وأفضل طريقة لتجعلك تبتسمين هي أن تجعل شخص ما  يبتسم أيضاً، لذلك قومي بأفعال لطيفة صغيرة وعشوائية يومياً من خلال التطوع في المراكز الاجتماعية والتي تقدم مشاريع خدمية وإنسانية للمحتاجين.

Egypt Air