الأحد 21 يوليو 2024

مايا مرسي توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتمكين المرأة اقتصاديا

جانب من التوقيع

سيدتي29-11-2023 | 10:34

مروة لطفي

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بروتوكول تعاون مع السيد محمد محمود الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر بهدف تنظيم التعاون بين الجانبين بغرض دعم وتمكين المرأة اقتصاديا ومنحها فرص عادلة لتظهر دور إنتاجي في المجتمع المصري والذي يضمن لها دخلاً مناسباً ومستقرا تستطيع من خلاله إدارة الاستثمارات والمدخرات بهدف رفع مستوى المعيشة وضمان حياة كريمة على أفراد أسرتها عبر زيادة معدلات التمكين الاقتصادي والشمول المالي من خلال المعاملات المالية المختلفة تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.

وقد عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها  بالشراكة مع بنك مصر، موضحة أن بروتوكول التعاون الموقع يعد تفعيلاً لبروتوكول التعاون السابق توقيعه بين المجلس ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية واتحاد بنوك مصر بشأن تنفيذ أنشطة محور التمكين الاقتصادي للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مثمنة روح التعاون التي خلقت بيئة عمل متميزة على الأرض مع السيدات فى كافة المحافظات، مؤكدة أن هذا التعاون القائم بين المجلس وبنك مصر ساهم فى رفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة اَلية عمل مجموعات الادخار والإقراض.

وأضافت رئيسة المجلس أن  البروتوكول يتضمن التعاون فى برامج عديدة ينفذها المجلس تتضمن برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي والتوعية المالية ونموذج المحاكاة البنكية والمشروع القومي لمجموعات الادخار والإقراض.

ومن جانبه أشاد السيد محمد الإتربي بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة مؤكدا أن توقيع هذا البروتوكول يأتي فى إطار المسئولية المجتمعية للبنك لتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة اقتصاديا،  وحرصاً على تعزيز جهود الدولة لتحقيق مبدأ التمكين  من خلال المشاركة في البرامج التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع.

حضر مراسم توقيع البروتوكول من جانب المجلس من الأستاذة انجي اليماني المنسق الوطني لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، والأستاذة مي محمود مدير عام إدارة تنمية المهارات بالمجلس، والأستاذة داليا سعيد مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية التنفيذية بالمجلس.

ومن جانب بنك مصر الأستاذ عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والأستاذة هند فهمى رئيس قطاع الشمول المالى والتمويل العقاري، والأستاذ ماجد عبدالله رئيس قطاع المناطق و الفروع بنك مصر، والاستاذ أحمد عادل رئيس تطوير الاعمال قطاع الشمول المالى والتمويل العقاري بنك مصر.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيتم على مستوى عده برامج هي برنامج ريادة الأعمال،  برنامج التثقيف المالي والتوعية المالية، نموذج المحاكاه البنكية، المشروع القومي للمجموعات الادخار والأقراض.