السبت 11 مايو 2024

توقيع «القاهرة مؤرخة» بـ مكتبة مصر العامة .. الجمعة

مكتبة مصر العامة

ثقافة29-11-2023 | 12:27

آلاء طنطاوي

تنظم مكتبة مصر العامة برئاسة رانيا شرعان، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة ودار العين للنشر حفل توقيع الجزء الثاني من كتاب «القاهرة مؤرخة» للكاتب نزار الصياد، وذلك يوم الجمعة المقبل 1 ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

ويناقش الندوة عاطف معتمد أستاذ بجامعة القاهرة، وهالة فودة أستاذة بجامعة عين شمس، والكاتبة رضوى زكي، ومجيب الرحمن أستاذ بجامعة مصر الدولية، وأحمد عثمان أستاذ بجامعة المنوفية، وعبدالعظيم فهمي وثائقي ومؤرخ شعبي، وكريم بدر باحث متخصص في الترث الثقافي.

 ويذكر أن تم افتتاح الفرع الرئيسي بالجيزة يوم الإثنين 21 مارس 1995 ومنذ هذا التاريخ وتضطلع المكتبة بمفهوم جديد في تقديم الخدمات المكتبية لمجموعة كبيرة من السكان بمصر، وقد انعكس هذا التفاعل الإيجابي بين المكتبة والجمهور.

كما تعد منظومة مكتبات مصر العامة من أكبر المكتبات العامة في مصر، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، تابعة لوزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

ويقع مبنى مكتبة مصر العامة في مكان متميز يطل على النيل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، كما أنه يتميز بقربه من جامعة القاهرة والكليات التابعة لها والمعاهد العليا والمتاحف الفنية والمدارس الابتدائية والإعدادية الخاصة والحكومية.

Dr.Radwa
Egypt Air