الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الغربية : إزالة 37 حالة تعد على الأراضي والبناء المخالف

الدكتور طارق رحمي

محافظات29-11-2023 | 15:47

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، إن الأجهزة التنفيذية أزالت 30 حالة تعد على مساحة 16 سهما و 13 قيراطا و 2 فدان ، بالإضافة إلى إزالة 7 حالات مخالفات للبناء على مساحة 614 م 2 وتحويل المخالفين للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ أعمال الإزالات من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام .


وأشار إلى أنه يتم التعامل الفوري مع المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية على مدار الساعة ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية لحماية الرقعة الزراعية، وحظر توصيل المرافق للمباني المخالفة.


وشدد رحمي ، على أنه لا تهاون في التعديات على الأرضي الزراعية لحماية الأمن القومي الغذائي وحماية الرقعة الزراعية وردع المخالفين.


وعلى صعيد آخر - قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، إن تعليم الغربية قد بدأ اليوم إجراءات التعاقدات مع السادة المعلمين المساعدين الذين اجتازوا مسابقة 30 ألف معلم مساعد، من الدفعة الأولى، والذين استوفوا جميع شروط التعاقد. 


وأكد وكيل الوزارة أن جميع الإدارات التعليمية العشر، قد بدأت اليوم إجراءات التعاقد مع المعلمين المساعدين الذي اجتازوا المسابقة، وجري توفير لجان لاستلام أوراق التعاقد ومسوغاتهم للتيسير عليهم ، موجها جميع مديري عموم الإدارات التعليمية، بتقديم كافة التسهيلات للسادة المعلمين المساعدين الجدد، لإنهاء إجراءات التعاقد.