الأربعاء 15 مايو 2024

استشهاد الفنان التشكيلي ثائر الطويل وعائلته بسبب قصف العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهاد ثائر الطويل وعائلته

فن29-11-2023 | 16:09

أحمد نيازى الشريف

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية منذ قليل عن وفاة الفنان التشكيلي ورئيس منتدى الفنون التشكيلية ثائر الطويل هو وأسرته نتيجة تعرضه لقصف عناصر قوات الإحتلال الإسرائيلي، وما ترتب عليه من استشهاد الأطفال والنساء والرجال وأيضاً الشيوخ. وجاء إعلان وزارة الثقافة الفلسطينية عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 وكان بيان الوزارة كالتالى:"استشهاد الفنان التشكيلي ورئيس منتدى الفن التشكيلي ثائر الطويل، 43 عامًا هو وعائلته إثر قصف إسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في 23 من الشهر الحالي واستكملت الوزارة بيانها قائلة: وكان من أبرز الأعمال التي أطلقها عبر منتدى جدارية بعنوان لأجل القدس، وجدارية انتزاع الحرية، تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وسبق وأن أعلن عدداً كبيراً من نجوم الفن عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية وأيضاً الشعب الفلسطيني، لما يجري من انتهاكات جسيمة من قبل قوات عناصر الاحتلال الإسرائيلي، بعد واقعة طوفان الأقصى.

وفي سياق آخر، حرص عدد كبير من نجوم الفن، على التطوع في الهلال الأحمر، سواء من خلال التبرع بالأموال أو الدماء، أو من خلال المشاركة في تحضير المساعدات لأهالي غزة، وذلك بسبب الدمار الشامل الذي يمرون به، أشقائنا بـ القطاع، منذ بدء حرب 7 أكتوبر من الشهر الجاري، الذي أصفر عن توجيه إسرائيل لعدة قصفات جوية ضد غزة، أدى إلى سقوط الالاف من الأبرياء والعزل.