الجمعة 10 مايو 2024

الإنفاق العام والعدالة الاجتماعية.. رسالة جامعية لباحث كردي بمصر

جامعة المنصورة

محافظات30-11-2023 | 12:58

دار الهلال

منحت كلية الحقوق بجامعة المنصورة أمس، الباحث الكردي شوان غازي خوشناو، درجة الماجستير في القانون العام، عن رسالة بعنوان "دور الإنفاق العام في تحقيق العدالة الاجتماعية- دراسة مقارنة وتطبيقية على العراق"، تخصص الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية والمالية.

تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور رضا عبد السلام إبراهيم أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية محافظ الشرقية الأسبق "رئيساً"، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الله عبد الروؤف أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث مشرفاً وعضواً، والمستشار الدكتور علاء عصام الدين زكريا بهيئة قضايا الدولة عضواً.

وحصل الباحث الكردي على درجة الامتياز عن رسالته بإجماع آراء اللجنة، التى أكد أعضاؤها على رقي مستوى البحث وإمكانية الاستفادة منه بشدة في التشريعات الاقتصادية والمالية في العموم.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، إن الطلاب والباحثين الكرد يحصلون على درجات علمية بالجامعات المصرية عن بحوث لها قيمتها المضافة بقوة للمكتبات الجامعية بمصر والمنطقة كافة، مشيرا إلى تفضيلهم الحضور إلى جامعات مصر لتميز أساتذتها وسمو مستوى التعليم والبحث العلمي بها بشكل عام.

وأكد حبيب؛ أن مصر تقدم التسهيلات بشكل كبير للطلاب والباحثين الكرد بكافة جامعاتها، ما جعل هؤلاء يعودون إلى مجتمعاتهم ليكونوا أكثر إفادة لها، موجها الشكر لكافة الأجهزة المصرية على تسهيل مهام الباحثين الوافدين من إقليم كردستان إلى جمهورية مصر العربية للدراسة بجامعاتها، وتذليل كافة العقبات أمامهم.

Dr.Radwa
Egypt Air