الثلاثاء 30 ابريل 2024

سيدة تكشف سر العمر الطويل فى الاحتفال بعيد ميلادها الـ 101

الجدة

الهلال لايت 30-11-2023 | 15:06

ميادة عبد الناصر

احتفلت الجدة وينى بعيد ميلادها الـ101 عاماً، بحفل صغير بدار رعاية المسنين الذى تعيش فيه، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة" مترو" البريطانية.

احتفل طاقم التمريض دار رعاية المسنين  وأحد أبناء ويني، كريس، 70 عامًا، بعيد ميلاد وينى وأحضروا لها الكعكة، الأمر الذى جعلها تشعر بالسعادة حيث قالت: "كان ذلك لطيفًا - لقد استمتعت بذلك كثيرًا".

وتبلغ الجدة العجوز من العمر 101 عامًا ولديها ولدان وخمسة أحفاد واثنين من أبناء الأحفاد، وعندما سُئلت عن سر حياتها الطويلة والسعيدة، قالت ويني: "الكثير منه هو الحظ.. من المهم الاستمرار، والانشغال، وتناول الطعام بشكل صحيح والنوم بشكل صحيح والاستمتاع".

وولدت ويني، وهي من إسيكس، في 20 نوفمبر 1922، عندما كان ديفيد لويد جورج رئيسًا للوزراء وكان الملك جورج الخامس جالس على العرش،

وفي العام الماضي، كانت ويني واحدة من أوائل المعمرين في المملكة المتحدة الذين حصلوا على بطاقة عيد ميلاد المائة عام من الملك تشارلز الثالث، وقالت في ذلك الوقت: "أشعر بسعادة غامرة لأنني رأيت الكثير في حياتي".

وفي عام 1942 تزوجت من جورج وعندما اندلعت الحرب العالمية الثانية عملت في مصنع للذخيرة في تصنيع الصمامات، وعاشت مع زوجها لمدة 42 عامًا وتوفى جورج في عام 1984. وانتقلت ويني لاحقًا لتكون أقرب إلى عائلتها في بيودلي، ووركس.

عاصرت ويني 22 رئيسًا للوزراء وعهد الملكة إليزابيث الثانية الذي دام 70 عامًا، وقال ابنها كريس، 70 عامًا: "إنها امرأة رائعة وأنا محظوظ لأنني أعيش بالقرب من دار رعاية المسنين، لذا أراها كل يوم.. لقد كانت تتمتع بروح الدعابة الرائعة

Dr.Randa
Dr.Radwa