الإثنين 29 ابريل 2024

اقتصادية قناة السويس تطلق حملة لجذب الاستثمارات مع قمة المناخ كوب 28

اقتصادية قناة السويس

أخبار30-11-2023 | 13:50

محمد حبيب

أطلقت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حملتها الترويجية للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، على مختلف المنصات الإعلامية محلياً ودولياً، تزامنا مع مشاركتها بجناحها ضمن فعاليات قمة المناخ كوب 28 بدبي.

 

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان اليوم - إن الحملة الترويجية تركز مجهوداتها في القطاعات الصناعية واللوجستية والموانئ، مؤكده أهمية العنصر البشري باعتباره أحد أهم المميزات التنافسية لدى المنطقة الاقتصادية نظراً لاهتمامها بالتدريب والتأهيل الفني للعمالة في مختلف المشروعات.

 

وأضاف البيان، أن رسائل الحملة الترويجية تركز أيضا على جاهزية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما تتمتع به من حوافز استثمارية، وبنية تحتية عالمية وشبكة طرق وأنفاق عملاقة يسرت الانتقالات للأفراد والبضائع من الموانئ للمناطق الصناعية والمدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية، مما جعل منها أهم وجهات الاستثمار في العالم.

 

ومن جانبه .. قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - إن مشاركة المنطقة الاقتصادية في "كوب28" تأتي لجذب مزيد من الاستثمارات، للبناء على ما تم إنجازه في ملف إنتاج الوقود الأخضر وبد ء منح رخص تموين السفن بالوقود الأخضر بموانئ المنطقة الاقتصادية.

 

وأضاف أن المشاركة تستهدف كذلك استعراض جهود المنطقة الاقتصادية الداعمة لشركائها في النجاح للوصول إلى منتجات خضراء تتناسب مع المواصفات العالمية وتحقق التنمية المستدامة.

 

ولفت جمال الدين، إلى أن الحملة الترويجية التي انطلقت بدولة الإمارات بالتزامن مع قمة المناخ تستعرض جاهزية المنطقة الاقتصادية والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية الذي قدم قيمة مضافة للموقع الاستراتيجي، وجعل منها وجهة الاستثمار الأمثل والمسار المتكامل لخطوط التجارة العالمية، وجزءً من خطط التوسع لمختلف المصنعين حول العالم.

 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتواجد بجناح مع شركائها من المطورين الصناعيين بالمنطقة الخضراء، وذلك إلى جانب المشاركة في الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء من خلال حلقة نقاشية عن خطوات المنطقة الاقتصادية وجهودها في مجال إنتاج الوقود الأخضر وتوفير بيئة عمل مستدامة.​

Dr.Randa
Dr.Radwa