الخميس 16 مايو 2024

اتحاد الصناعات : المشاركة في COP28 تؤكد التزام مصر بتقليل الانبعاثات الكربونية

قمة المناخ

عرب وعالم1-12-2023 | 10:37

دار الهلال

قال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة لاتحاد الصناعات المهندس أحمد كمال عبدالمنعم، إن مشاركة وفد من الاتحاد ضمن فعاليات قمة المناخ “COP28”، يؤكد التزام مصر بوضع مشاريع ومبادرات جادة لقطاع الصناعة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية خاصة في صناعات الأسمنت والأسمدة والحديد وغيرها.

وأضاف المهندس أحمد كمال، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن الوفد سيشارك في العديد من الجلسات وورش العمل لاستعراض الجهود المصرية في مجال الطاقة المتجددة، مشيرا إلى إجراءات الدولة في تقديم حزم تمويلية من أجل تقديم دعم مادي وفني، إضافة إلي دراسات واستشارات من مكتب التنمية المستدامة من أجل التكيف مع آثار التغير المناخي.

ولفت إلى أن القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قد تتراوح ما بين 7 ملايين إلى 100 مليون جنيه، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة خاصة التي تقلل البصمة الكربونية، وحث المصدرين على التوافق مع الإجراءات الجديدة للاتحاد الأوروبي لتقليل الكربون العابر للحدود.

وأشار عبدالمنعم إلى المبادرات في تشجيع الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير من أجل الاستفادة من تلك المبادرات التي تعود بالنفع علي الاقتصاد.