الإثنين 26 فبراير 2024

بعد انقطاع الطمث.. 6 طرق فعالة للتخلص من دهون البطن

دهون البطن لدى النساء

سيدتي2-12-2023 | 00:05

منة الله القاضي

 يعاني عدد ليس بقليل من النساء من تراكم الدهون على منطقة البطن عقب أنقطاع الطمث، ويرجع  ذلك إلى عدة عوامل منها انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، وتغيرات في معدل الأيض،

وفي السطور التالية نقدم لكِ بعض النصائح  التي تساعدك على التخلص من دهون البطن، وفقاً لما نشر على موقع "healthshots"

- اتبعي نظام غذائي صحي :

من المهم إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. ويجب الحد من تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة والدهون المشبعة.

- قللي من تناول الأطعمة المليئة بالأملاح:

أن تناول أطعمة مليئة بالأملاح يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، لذلك تجنبي استهلاك الكثير من الملح لأن جسمك سيحتفظ به، خاصة على منطقة  البطن. لذا تجنبي الملح قدر الأمكان.

- ممارسة الرياضة:

من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن هي ممارسة الرياضة. مثل تمارين "الكارديو" ،  حيث يستخدم جسمك المزيد من الطاقة ، ما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية..

- تناول "البروبيوتيك":

 يمكن أن يساعد البروبيوتيك وهو مصطلح يطلق علي البكتريا الحية النافعة في تحسين صحة الجهاز الهضمي، مما قد يساعد في تقليل دهون البطن. يمكن العثور على البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والمخللات.

- اشربي الكثير من الماء:

 يساعدك الماء على الشعور بالشبع وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويُنصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

- احصلي على فحص طبي:

 إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن أو دهون البطن، فمن المهم الحصول على فحص طبي لتحديد أي حالات طبية أساسية. يمكن أن تساعدك في وضع خطة علاج مناسبة لتقليل دهون البطن بأمان وفعالية.