الأحد 5 مايو 2024

الصين تصدر نسخة جديدة من بطاقات هوية المقيمين الأجانب الدائمين

الصين

عرب وعالم2-12-2023 | 11:16

دار الهلال

بدأت الهيئة الوطنية للهجرة في الصين استخدام نسخة جديدة من بطاقات هوية المقيمين الأجانب الدائمين لجمهورية الصين الشعبية .

وتم إصدار الدفعة الأولى المكونة من 50 بطاقة جديدة للأجانب المؤهلين الذين تمت الموافقة على طلبات الإقامة الدائمة الخاصة بهم، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للهجرة.

ويأتي حاملو هذه البطاقات من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا، وقد قدموا مساهمات بارزة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الصين..ومن بينهم إداريون وفنيون أجانب رفيعو المستوى يعملون في الصين منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى أساتذة وباحثين يدّرسون ويقومون بإجراء الأبحاث في الجامعات والمؤسسات البحثية الرئيسية منذ فترة طويلة.

ومع الإبقاء على النمط الأساسي للنسخة الحالية، فتضيف البطاقة الجديدة عناصر ذات خمسة نجوم ترمز إلى العلم الصيني الوطني وتحسن من شكل البطاقة.

وتشتمل البطاقة الجديدة على تكنولوجيا متقدمة لمكافحة التزييف وتعمل على ترقية الوصول إلى خدمة تخزين المعلومات وإدارة التطبيقات.

ووفقا للهيئة الوطنية للهجرة، فيعد إطلاق البطاقة الجديدة إجراء محددا لخدمة الانفتاح العالي المستوى للبلاد، ويوفر خدمات أفضل للأكفاء الأجانب الذين يعملون ويعيشون في الصين.