السبت 4 مايو 2024

تحت شعار "روح الاتحاد".. هكذا تحتفل الإمارات باليوم الوطني

اليوم الوطني الإماراتي

تحقيقات2-12-2023 | 19:08

محمود غانم

في مثل هذا اليوم من كل عام، 2 ديمسبر، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

 

اليوم الوطني لدولة الإمارات 

 

يوافق اليوم 2 ديسمبر، ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي تأسس عام 1971، وتكون من سبع إمارات هي:أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

 

ففي عام 1971، أعلن القيام عن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تكون من ست إمارات آنذاك، لتلحق بها إمارة رأس الخيمة في فبراير من العام التالي.

 

وفي 2 ديسمبر من كل عام، تحتفل دولة الإمارات بعيدها الوطني، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 

وقد تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للإحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

كذلك، الصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

 

وتبدأ الإستعدادات لإحتفالات يوم الاتحاد الإماراتي قبل أسابيع من موعد المناسبة، حيث تتزين الشوارع والمعالم السياحية البارزة بألوان العلم الإماراتي.

 

 وتستعد المراكز التجارية بتنظيم أجندة مميزة، وتنتشر الفعاليات في كافة أرجاء الإمارات لتشمل فعاليات اليوم الوطني في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة.

 

 وفي هذا العام، تنظم بطولة طيران الإمارات دبي لسباعيات الرجبي، حيث تُعقد النسخة الحالية هذا العام من 1 إلى 3 ديسمبر، وتشهد مشاركة الفرق واللاعبات واللاعبين العالميين البارزين في رياضة الرجبي.

 

ومن المقرر أن تستمر منافسات البطولة حتى الأحد المقبل، ومع إعلان يوم الاثنين عطلة رسمية، قام منظمو المهرجان بتمديد احتفالات ليلة الأحد من الساعة 6:30 مساءً حتى الساعة 11:45 مساءً.

 

وفي هذا السياق، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم بالتهنئة إلى شقيقه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، متمنياً للإمارات وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

وأعرب الرئيسان عن الاعتزاز المتبادل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وعلى المستوى الشعبي، كما تقدم الرئيس بالتهنئة على الاستضافة الناجحة للإمارات لقمة المناخ "كوب 28".

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa