الأربعاء 15 مايو 2024

تطورات العدوان على غزة.. الاحتلال يطبق عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها

العدوان على غزة

تحقيقات2-12-2023 | 21:31

محمود غانم

واصل جيش الإحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني من انتهاء الهدنة، شن حربه المدمرة على قطاع غزة، فعلى مدار الساعات الماضية ارتكب الإحتلال عشرات المجازر راح ضحيتها 193 شهيد، إضافة إلى إصابة 652 بجراح مختلفة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 15207 شهيد، إضافة إلى إصابة مايزيد عن 40652 بجراح مختلفة، جلهم من النساء والأطفال.

 

 وقال مكتب الإعلام الحكومي فى غزة، إن قوات الإحتلال ارتكبت مجزرة في حي الشجاعية، وقامت بقصف أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلاً.

 

وفي الفالوجا، أغارات طائرات الإحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني من عدة طوابق يقطنه حوالي 120 شخصاً.

 

في الوقت نفسه، قالت وزارة الداخلية في غزة، بأن طائرات الإحتلال نفذت مساء اليوم أحزمة نارية متتالية على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة.

 

ومن ناحية التطورات الميدانية، أعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، إضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى بمنطقة "التوام" شمال القطاع وأوقعت أفرادها ما بين قتيلاً وجريح.

 

وأضافت، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية بعبوة "شواظ" ما أدى إلى تدميرها بالكامل، كما استهدفت دبابة أخرى بقذيفة الياسين "105".

 

وذكرت أنها استهدفت منزلاً في منطقة "الشيخ رضوان" به عدد من الجنود الإسرائيليين بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات.

 

وأكدت أنها استهدفت أيضاً تجمعاً لجنود إسرائيليين شرق دير البلح بمنظومة صواريخ "رجوم" قصيرة المدى.

 

وفي وقت سابق من اليوم، اشتبكت فصائل المقاومة الفلسطينية، مع قوات الإحتلال الإسرائيلي في محاور شمال وجنوب مدينة غزة.

 

وبثت القسام، مشاهد لإلتحام مقاتليها مع آليات جنود الإحتلال الإسرائيلي في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

 

وأظهر الفديو، رصد القسام لأحد جنود الإحتلال وهو داخل مبنى قبل استهدفه برصاص قناص، لتنتقل المشاهد بعد ذلك إلى رصد قوة متمركزة، ظهر منها 3 أفراد قبل استهدفها بتفجير عبوة ناسفة.

 

وظهر أيضاً، رصد حفار أثناء عمله في هدم أحد المنازل، ثم تفجيره بعبوة ناسفة، كذلك أظهر الفديو استهداف آليات أخرى ما بين دبابات ميركافا وناقلة الجنود النمر وجرافات.

 

في غضون ذلك، دخل اليوم إلى غزة 55 شاحنة، تحمل مساعدات إنسانية عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر.

 

من جهته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استلام 50 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري اليوم، تحتوي على ماء وغذاء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

 

في المقابل، أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، مقتل العقيد أساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، في هجوم السابع من أكتوبر الماضي الذي نفذته حركة حماس.

 

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 396 قتيل.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air