الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الإسماعيلية يتفقد عددًا من مشروعات الطرق بالتل الكبير

جانب من الجولة التفقدية

محافظات2-12-2023 | 22:08

دار الهلال

تفقد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة اليوم السبت عددا من مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بمركز التل الكبير.

وأفادت - محافظة الإسماعيلية في بيان - بأن تلك المشروعات تشمل مشروع توسعة ورصف شارع أحمد عرابي المزدوج بطول حوالي 3,5 كم والذي تم الانتهاء من نحو 90% من الأعمال به ومتبقي 10% من أعمال الرصف والأسفلت كما اشتملت الأعمال على رصف طريقين فرعيين.

وخلال جولته التي رافقه خلالها مدير عام مديرية الطرق والنقل المهندس أحمد الشيمي وجه محافظ الإسماعيلية بأن يتم إدراج طريق بديل لطريق أحمد عرابي وإنشاء ورصف 3 تقاطعات بين طريق أحمد عرابي والطريق المقترح، حتى تتم المناورة داخل المدينة بسهولة وخلق مساحات لحرية حركة المركبات والمواطنين داخل المدينة.

كما وجه بأن يدرج في الخطة الاستثمارية 2024/2025 أعمال التجميل المطلوبة للجزيرة الوسطى في طريق أحمد عرابي، وكذلك اختيار موقعين آخرين لإنشاء حدائق عامة لخدمة أبناء مدينة التل الكبير.

وطالب محافظ الإسماعيلية الشباب بالمدينة بالمشاركة بالمقترحات والأفكار قبل تنفيذ مشروعات التجميل حتى يتم إنشاء تلك الأماكن وفقًا لرغبات المواطنين وحتى تؤتي المشروعات الهدف التي أُنشئت من أجله وتعظيم الاستفادة من الأعمال المنفذة.
كما طالب محافظ الإسماعيلية بأن يتم التركيز على مدينة التل الكبير نظرا لانتهاء أعمال الغاز الطبيعي بها وانتهاء أعمال المرافق من صرف صحي ومياه وخلافه على أن يتم إنجاز جميع الطرق والشوارع الرئيسية بمدينة التل الكبير.

وتفقد أيضا محافظ الإسماعيلية طريق محطة المياه الواصل من بر أيمن ترعة الإسماعيلية في اتجاه وادي الملاك.

جدير بالذكر أن تكلفة مشروعات الطرق الجاري تنفيذها تبلغ 35 مليون جنيه.. وقامت مديرية الطرق والنقل بطرح أعمال جديدة ضمن العام المالي الحالي تبلغ 22 مليون جنيه هذا بخلاف خطة العام المالي المقبل 2024/2025 والتي يبدأ العمل بها من يوليو العام القادم.

Dr.Randa
Dr.Radwa