الإثنين 6 مايو 2024

5 خضروات غنية بالفيتامينات التي تحتاجها كل امرأة.. منها السبانخ

خضروات تقوي مناعة المرأة

سيدتي3-12-2023 | 01:53

منة الله القاضي

تلعب الخضروات دورًا مهمًا في نظام غذائي صحي ، فهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف ، يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي وخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية لحصول جسمك على ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن، فإليكِ 5 خضروات يجب عليكِ تناولها، وفقاً لما نشره موقع "food-ndtv"

- السبانخ :

تعتبر السبانخ من أكثر الخضروات الورقية صحية، فهي غنية بحمض الأكساليك، المعروف بأنه يمنع امتصاص الحديد والكالسيوم. ومع ذلك، عندما يتلامس مع الحرارة، يتحلل الحمض تحت درجات حرارة عالية، مما يسهل امتصاص العناصر الغذائية.

- البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين وهو من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد، والأغشية المخاطية، فضلاً عن أهميته في تقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحة العيون وسلامة الرؤية.

- الفطر:

يحتوي على كمية سخية من مادة الرغوية المضادة للأكسدة، والتي تمنع تكوين الخلايا السرطانية، كما أنه مصدر جيد لفيتامين "ب" وحامض الفوليك، ومن ثم يساعد على تغذية الأعصاب، فضلاً عن فوائده في تقوية الأظافر وحماية الشعر من التساقط.

- الفاصوليا الخضراء:

تحتوي الفاصوليا على الليكتين، ومن ثم تحمي بطانة المعدة من تكوين القروح، فضلاً عن فوائدها في خفض ضغط الدم وتنظيم معدل السكر بالدم.

- الباذنجان:

الباذنجان من أكثر الأغذية الغنية بالمنجنيز والكالسيوم وفيتامين "د"، ومن ثم يساعد في تقوية العظام، كما يفيد في علاج الأمراض المرتبطة بسوء التمثيل الغذائي.

Dr.Randa
Egypt Air