الثلاثاء 14 مايو 2024

عمدة كييف: أؤيد تصريح زالوجني بأن "الجيش الأوكراني في وضع حرج على الجبهة"

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم3-12-2023 | 14:18

دار الهلال

 أعرب عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الأحد، عن تأييده لتصريح القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، بأن "الجيش الأوكراني في وضع حرج على الجبهة".

وأضاف كليتشكو في مقابلة مع صحيفة مينوتين 20 السويسرية: "زالوجني قال الحقيقة، وفي بعض الأحيان لا يريد الناس سماع الحقيقة".

وأشار العمدة إلى أنه "لن يكون من الممكن إلى الأبد، الكذب على شعب أوكرانيا والشركاء الغربيين بشأن الوضع الحقيقي على الجبهة". وفي 13 نوفمبر الماضى، اعترف القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، في مقال لمجلة إيكونوميست، بأنه تم الوصول إلى طريق مسدود، وقال إنه لا يأمل في تحقيق انفراجة، على الرغم من أنه وفقا لـ "مؤلفات حلف شمال الأطلسي" فإن القوات المسلحة الأوكرانية كان ينبغي أن "تخوض حربا" في شبه جزيرة القرم.

وكان الهجوم المضاد الأوكراني قد بدأ، في الرابع من يونيو الماضي، وبعد ثلاثة أشهر، صرّح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "بأن الهجوم المضاد لم يتوقف فحسب، بل إنه قد فشل".

وتشير البيانات ، حتى أوائل أكتوبر الماضي، إلى أن محاولات الهجوم كلفت كييف خسارة أكثر من 90 ألف جندي بين قتيل وجريح. وبحسب وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، فإن القوات المسلحة الأوكرانية، لم تحقق أهدافها في أي من الاتجاهات.

Dr.Radwa
Egypt Air