الثلاثاء 7 مايو 2024

صحة قنا: زيادة عدد الأطقم الطبية وتفعيل خطة الطوارئ خلال أيام انتخابات الرئاسة

مناقشة خطة المديرية

محافظات3-12-2023 | 15:20

دار الهلال

وجه وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا الدكتور محمد يحيى بزيادة عدد الأطقم الطبية بالأقسام الحرجة بالمستشفيات والأطقم المعاونة لهم وتفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات على مدار الـ24 ساعة خلال أيام الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها خلال الفترة 10 -12 ديسمبر الجاري. 

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل الوزارة لاجتماع موسع ضم مديري الإدارات الفنية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديري الوقائي ومديري الترصد بالإدارات الصحية؛ لمناقشة خطة المديرية طوال فترة الانتخابات.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ، مع التأكيد على المتابعة على مدار اليوم والتنسيق مع بنك الدم الإقليمي لتأمين احتياطي كافي من فصائل الدم المختلفة ووجود رصيد كافي بالمستشفيات ومراجعة مخزون الأوكسجين بالمستشفيات.

وأوضح ضرورة التأكد من تشغيل مولدات الكهرباء بالمنشآت الصحية والتنسيق مع غرفة الأزمات بالمديرية ومرفق إسعاف المحافظة حال حدوث أي حوادث ووقف الإجازات للفريق الطبي طوال أيام الانتخابات والتيسير على الفريق الطبي في توجههم للمقار الانتخابية وحصولهم على حقهم الدستوري من خلال تقسيم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية، والتأمين الطبي لكافة مقار الاقتراع بمراكز المحافظة.

Egypt Air