الجمعة 17 مايو 2024

أوكرانيا: القوات الجوية نفذت 8 ضربات على تجمعات عسكرية روسية خلال 24 ساعة

القوات الجوية الأوكرانية

عرب وعالم4-12-2023 | 09:33

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن طائراتها المقاتلة نفذت 8 ضربات على تجمعات للعسكريين والأسلحة والمعدات العسكرية الروسية وضربتين على مجمعات صواريخ مضادة للطائرات وضربتين على مستودعات ذخيرة تابع للجيش الروسي في أخر 24 ساعة.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان صحفي، اليوم  - "إن وحدتين من القوات الصاروخية الأوكرانية ضربتا نظاما لقاذف اللهب الثقيل التابع للجيش الروسي ونظاما للدفاع الجوي "بانتسير" في نفس الفترة.. في حين وقع ما يقرب من 68 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف البيان "أن الجيش الروسي شن مع ذلك ضربة صاروخية و45 غارة جوية ونفذ 49 هجوما من طراز MLRS على مواقع قواتنا وبلداتنا؛ ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين وتعرضت المباني السكنية الخاصة وغيرها من الهياكل الأساسية المدنية للتدمير والأضرار".

وتابع البيان أن الروس نفذوا على مدار اليومين الماضيين هجوما جويا على أوكرانيا، باستخدام صاروخ موجه من طراز Kh-59 و12 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 136/131 فيما دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 10 طائرات بدون طيار هجومية.