الأربعاء 15 مايو 2024

لإنقاص الوزن.. 5 عادات لا بد من اتباعها

إنقاص الوزن

سيدتي4-12-2023 | 12:48

فاطمة الحسيني

تحرص كل امرأة على اتباع بعض الأنظمة الغذائية من أجل الحفاظ على الوزن المثالي، وتجنب الإصابة بالسمنة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العادات الواجب اتباعها من أجل إنقاص الوزن، وفقاً لما نشر على موقع " bold sky".

  • لابد من إتباع ممارسة الأكل اليقظ  والواعي من خلال الاهتمام الكامل بوجباتك، عن طريق  تجنب الانحرافات مثل الهواتف أو التلفزيون، وتذوق كل قضمة، حيث أن تلك العادة تمنع الإفراط في تناول الطعام وتعزز عملية الهضم بشكل أفضل، لذلك امضغي طعامك ببطء وتذوقي النكهات، وتوقفي عن الأكل عندما تشعرين بالشبع.
  • يمكنك الحصول على دفعات قصيرة من التمارين المكثفة ، ثم تليها فترات قصيرة من الراحة، حيث ثبت أن هذه الطريقة تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين لديهم جدول أعمال مزدحم، لذلك عليكي البدء بالإحماء، ثم قومي بالتبديل بين التمارين المكثفة والراحة لمدة 20 دقيقة على الأقل، 3-4 مرات في الأسبوع، من خلال التنويع بين التمارين المختلفة مثل القفز، أو حمل الأوزان، أو الجري.
  • لابد من التحكم في كمية الطعام الذي يحتاجه جسمك، من خلال استخدام أطباقًا أصغر حجمًا لخداع عقلك ليعتقد أنك يتناول أكثر ، من أجل تجنب الإفراط في تناول الطعام.
  • يمكن أن يساعد الماء في السيطرة على الجوع، ودعم عملية التمثيل الغذائي، وطرد السموم، لذلك عليكي بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، واستبدال المشروبات السكرية بالماء أو شاي الأعشاب.
  • يجب إعطاء الأولوية للبروتين في طعامك، حيث يساعد تضمينه على التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة أثناء فقدان الوزن.