الأربعاء 29 مايو 2024

25 دولة من العالم تشارك في ملتقي أولادنا

22-2-2017 | 10:02

تغطية وتصوير: يحيي مجدي

عقدت وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في «الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية»، الاسبوع الماضي، مؤتمرًا للإعلان عن تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بمركز شباب الجزيرة حيث حضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والوزراء والإعلاميين والمسئولين عن الملتقى.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها البالغة بالمشاركة في فعاليات هذا الملتقى الدولي، مشيرة إلى أنه ضمن مسئوليتها الاهتمام بذوي الإعاقة في الخارج، من خلال التواصل مع سفرائنا في الخارج وأضافت قائلة: «بالثقافة والفنون نستطيع طرد الإرهاب من أي مجتمع».

وقالت سهير عبد القادر رئيس الملتقى إن أكاديمية الفنون قدمت كل الدعم لأنشطة وفعاليات الملتقي والذي يقام خلال الفترة من 24- 31 مارس المقبل، بمشاركة 25 دولة من دول العالم، منها: فرنسا والصين والجزائر والأردن وسوريا، بجانب منظمة الأمم المتحدة للأمومة فضلا عن العديد من المنظمات الدولية والمحلية، وذلك في عدد من المجالات؛ منها مجالات الموسيقى والاستعراض والرسم والحرف اليدوية، وكذلك عرض باقة من الأفلام الخاصة بها، مشيدة بدور المؤسسات والوزارات والاتحادات التي قدمت كل الدعم لإنجاح هذا الملتقى.

من جانبه أوضح اللواء هشام الدميري: أن تنظيم ملتقى «أولادنا» يؤكد على اهتمام الدولة بذوي الإعاقة الخاصة، وعكس الدور المجتمعي على المستوى الإنساني والمهني تجاههم بالإضافة إلى أنه يعد فرصة حقيقية لتنشيط السياحة وإنعاش الاقتصاد المصري.

فيما أكد العامري فاروق: أن ذوي الإعاقة يمثلون عنوانا للتحدي، في شتى المجالات التى نستطيع من خلالها النهوض بالمجتمع، مطالبا الجميع ببذل الجهود الممكنة من أجل إنجاح الملتقى.

ووجهت أمل مبدي الشكر لكل من ساهم في إعداد وتجهيز هذا الملتقى مشيدة باهتمام وزارة الشباب والرياضة، من خلال إمكانياتها المادية والبشرية، وكذلك وزارة السياحة والهجرة وأكاديمية الفنون، وجامعة القاهرة التي تستضيف حفل ختام المهرجان.