الخميس 16 مايو 2024

تصل لسيول في بعض المناطق.. «الأرصاد» توضح خريطة سقوط الأمطار اليوم

مناطق سقوط الأمطار

تحقيقات5-12-2023 | 13:49

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار مع تحذيراتها من احتمالات حدوث السيول في بعض المناطق، كما كشفت خرائط التنبؤ بالطقس وصور الأقمار الصناعية.

مناطق سقوط الأمطار

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع تقدم الوقت.

وأوضحت أن مناطق سقوط الأمطار اليوم، تكون أمطار متوسطة رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

فيما تكون الأمطار أمطار خفيفة إلى متوسطة   على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، وتصل الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وأضافت أن الظاهرة الجوية التي كانت مؤثرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء هي الشبورة المائية الكثيفة والتي وصلت لحد الضباب، على بعض المناطق  ما أدى لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى، وأثرت على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ،معتدل على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد كما أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة غدا 23 درجة مئوية، وتظل الأجواء باردة ليلا على أغلب الأنحاء.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 الصغرى 15.

السواحل الشمالية العظمى 23 الصغرى 14.

جنوب سيناء العظمى 27 الصغرى 19.

شمال الصعيد العظمى 24 الصغرى 11.

جنوب الصعيد العظمى 30 الصغرى 15.