الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يعلن الاستعداد لافتتاح مكتبة مصر العامة عقب تجديدها بتكلفة 68 مليونا

محافظ أسوان

محافظات5-12-2023 | 15:14

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، استعداد المحافظة لافتتاح مكتبة مصر العامة، عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمكتبة والتشطيبات النهائية بتكلفة 68 مليون جنيه على مساحة 3200 م2، لافتا إلى أنها أكبر منارة ثقافية وفنية وعلمية بالمحافظة. 

وأشار عطية - في بيان صحفي اليوم - إلى أنه قام بإجراء الاختبارات شخصيا لاختيار الكوادر البشرية، موجها بتطوير ورفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمكتبة، مع دهان الأسوار والمباني والعقارات المجاورة، والاعتماد على جداريات ولوحات الهوية البصرية، منوها بأن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة عالمية، ومقصداً لزيارة الأفواج السياحية.

على صعيد آخر، تابع المحافظ الجهود المتواصلة التي ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب، والتي تقام بعنوان "بلدي أمانة" داخل القرى المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، أن الحملة تستهدف مختلف قرى حياة كريمة، حيث تم تنفيذ حملة طرق الأبواب في 25 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بواقع 4 آلاف زيارة منزلية، استفاد منها 25 ألفا و56 من السيدات والرجال والأطفال.