السبت 1 يونيو 2024

على فراش الموت.. أب يخبر ابنته بسر خطير أخفاه لمدة 50 عامًا

توماس كونراد

الهلال لايت 6-12-2023 | 19:47

إيمان علي

وكأنها تعيش في أحد مشاهد الأفلام، تلقت امرأة مفاجأة من العيار الثقيل حينما اكتشفت أن والدها كان يقول الحقيقة بشأن دوره في سرقة بنك في أوهايو عام 1969.

وبحسب موقع يو بي آي، أوضحت أشلي رانديلي، أن والدها، توماس كونراد، البالغ من العمر 71 عاماً، توفي بسبب سرطان الرئة في بوسطن في 18 مايو 2021، بعد شهرين من كشف دوره في الجريمة لابنته، وهي الرواية التي تأكدت الأبنة من صحتها فيما بعد.

وفي وقت سابق، كان الأطباء قد أعطوا كونراد ستة أسابيع فقط للعيش، مما دفعه إلى الاعتراف لابنته رانديلي بشأن ماضيه، قائلاً إنه سرق بنك الأمن الوطني في كليفلاند لكنه تمكن من إبقاء الأمر سراً عن أفراد الأسرة لأكثر من خمسة عقود بينما كان يتملص من السلطات.

وطُرح الموضوع في إحدى الليالي بينما كان كونراد وابنته وزوجته كاثي يشاهدون حلقة من برنامج الجريمة الشهير NCIS عندما بدأ كونراد المحتضر يفكر في حياته.

وقال "عندما انتقلت إلى هنا، اضطررت إلى تغيير اسمي. وربما لا تزال السلطات تبحث عني".

وقالت رانديلي، البالغة من العمر الآن 38 عاماً "اعتقدت أن الأمر مجرد دعابة". لكنها تشككت في الأمر بعد هذه المحادثة الغريبة مع والدها، وجلست معه لمدة يوم، ثم طلبت منه أن يخبرها باسمه الحقيقي. وقال إنه سيخبرنها طالما أنها وعدت بعدم النظر في الأمر.

وقالت رانديلي إنها وافقت، واكتشفت أن اسم والدها الحقيقي هو تيد كونراد.

وفي وقت لاحق، قالت رانديلي إنها بحثت في غوغل عن تيد كونراد وحصلت على نتيجة بحث عن شاب ترك الكلية بعمر 20 عاماً يُدعى تيد كونراد أراد سرقة 215 ألف دولار من قبو بنك في عام 1969، والتي تقدر بنحو 1.7 مليون دولار بتقديرات اليوم.

وعمل كونراد في البنك كصراف، وقال إنه ارتكب السرقة يوم الجمعة، عندما كان البنك مغلقاً في عطلة نهاية الأسبوع. ومن هناك، استقل رحلة جوية إلى واشنطن العاصمة. وتصدرت أخبار السرقة الصفحات الأولى في جميع أنحاء البلاد في ذلك الوقت.

وعندما توفي كونراد في عام 2021، قالت رانديلي إنها خططت للحفاظ على سره، لكن العملاء الفيدراليين طرقوا بابها بعد شهرين، قائلين إن لديهم أسئلة حول السرقة التي لم يتم حلها.

وفي وقت لاحق تم إسقاط بعض التهم التي واجهها كونراد، بما في ذلك الاختلاس من البنك وتزوير السجلات، لأنه تغلب على الجهود المبذولة للعثور عليه، وسقوط التهم بالتقادم.