الأربعاء 15 مايو 2024

تحصين 62 ألفًا و173 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف

جانب من الحملة

محافظات6-12-2023 | 13:15

دار الهلال

ذكرت مديرية الطب البيطري ببني سويف أنه تم تحصين 62 ألفًا و173 رأس ماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة القومية للتحصين في 19 نوفمبر الماضي. 

وقال مدير المديرية الدكتور أحمد عبدالعليم الجبالي -في تقريره حول الحملة- إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة. 

وأضاف أنه تم تحصين 54 ألفًا و621 من الأبقار، و7094 من الجاموس و458 من الأغنام و الماعز، لافتًا إلى أنه تم إعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين وتوفير الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ بني سويف محمد هاني غنيم سير العمل بحملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تنفذها إدارة شؤون المرأة بديوان عام المحافظة تحت شعار "احميها ولا تأذيها"، وذلك في إطار استراتيجية مصر2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لوضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

من جانبها.. أكدت رئيس وحدة شئون المرأة الدكتورة شيماء كرم استمرار فعاليات الحملة بالمراكز والمدن من خلال تنفيذ حزمة من الفعاليات والأنشطة الإعلامية والميدانية واللقاءات الجماهيرية والفعاليات الرياضية والثقافية وقوافل سكانية؛ لنشر الوعي عن أهمية دور المرأة وكونها أهم عنصر وركيزة في المجتمع ولا يجوز ممارسة أي شكل من أشكال العنف عليها أو التمييز ضدها.

وتم خلال الحملة، عقد جلسات توعوية حول أنواع العنف والآليات القانونية للتصدي له، ودور الإسلام في تكريم المرأة، وحقوق المرأة من المنظور الديني وحقها بالمشاركة الانتخابية، وأشكال وصور العنف منها الزواج المبكر وزيادة الإنجاب.

يشار إلى أن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة قد انطلقت في 26 نوفمبر الماضي؛ تزامنًا مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وذلك ضمن جهود الدولة لتمكين المرأة، وتستهدف مناهضة كافة أشكال العنف وتستمر لمدة 16 يومًا حتى 10 ديسمبر الجاري.

Dr.Radwa
Egypt Air