الأحد 28 ابريل 2024

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع مدير عام الصناعات العسكرية العمانية التعاون المشترك

جانب من اللقاء

أخبار6-12-2023 | 13:37

دار الهلال

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى مع مدير عام البحوث والصناعات العسكرية بسلطنة عمان العميد ركن محمد بن صالح بن عبد الله العبري والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والجانب العماني لتحقيق الشراكة الإستراتيجية التي تعود بالنفع على الطرفين .

جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023"، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب المهندس إميل حلمي إلياس وعدد من قيادات الوزارة والهيئة.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه تم خلال اللقاء استعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بالشركات التابعة وأبرز منتجاتها، مؤكدا أن الإنتاج الحربي يعمل دائماً على تطوير المنتجات النمطية لشركاته إلى جانب إدخال منتجات جديدة سواء بالتعاون مع شركات مناظرة (داخلية/خارجية) أو من خلال مراكز البحوث التابعة له وبالتعاون مع مراكز البحوث التابعة للقوات المسلحة.

وأضاف أن امتلاكنا لتكنولوجيات التصنيع يمهد الطريق للتحديث الدائم وتحقيق رغبة المستخدم النهائي، كما يدعم امتلاك القوة والوقوف على أرض صلبة لتحقيق السلام.

من جانبه، أشاد مدير عام البحوث والصناعات العسكرية بسلطنة عمان العميد ركن محمد بن صالح بن عبد الله العبري بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة المصرية من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني، معرباً عن اهتمام الجانب العماني بتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع شركات الإنتاج الحربي بهدف تبادل الخبرات وتحقيق التكامل بين الجانبين واللذين يمتلكان إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية على أعلى مستوى وهو ما يمثل مقومات يمكن الاستفادة منها في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية.

وأشاد بمعروضات وزارة الإنتاج الحربي التي تتميز بالتطور والدقة، كما أشاد بقدرة مصر على تنظيم معرض دفاعي على مستوى عالٍ من التميز، مؤكداً أن معرض "إيديكس" أصبح من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

وصرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن وزارة الإنتاج الحربي تولي اهتماماً كبيراً لفتح آفاق أكثر رحابة للتعاون مع الأشقاء في سلطنة عمان، وتم دعوة الجانب العماني لإيفاد الوفود الفنية لشركات الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها التصنيعية على أرض الواقع وتحديد موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك بشكل أكثر دقة.

يذكر أن النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" تقام خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ويمثل المعرض فرصة واعدة لتبادل الرؤى والخبرات في مختلف مجالات الصناعات الدفاعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa