الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس جامعة العريش يفتتح الملتقى العلمي لكلية الطب البيطري

جانب من الفعالية

أخبار6-12-2023 | 17:29

دار الهلال

قال رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم ، إن التنمية المستدامة عملية لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بشكل متوازن ومستدام، وتهدف إلى تلبية احتياجات الأجيال الحالية، وتحقيق التنمية بطرق تحافظ علي البيئة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة اليوم الملتقى العلمي لكلية الطب البيطري بعنوان "دور الطب البيطري في التنمية المستدامة بسيناء "، والذى نظمته كلية الطب البيطري بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، وعدد من السادة عمداء الكليات والوكلاء.

وأشار رئيس الجامعة - خلال كلمته - إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية سيناء بالكامل ضمن الاستراتيجية الوطنية لتعمير سيناء، وتُعد كلية الطب البيطري واحدة من التخصصات الهامة ولها دور فاعل في توفير الحماية الصحية للإنسان والثروة الحيوانية، علاوة علي إسهاماتها الخاصة بتأهيل وتدريب العاملين بهذه المجالات.

وافتتح رئيس الجامعة معرضًا للشركات المهتمة بمجال منتجات صناعة الدواجن و الثروة الحيوانية.

وفى ختام الملتقى تم إعلان التوصيات والتي تمركزت حول دور صناعة الدواجن في تنمية المجتمع السيناوي، ومدى تأثير الاهتمام بها في تطور وارتقاء المستوى الاقتصادي للمجتمعات، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa