الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

محافظ قنا

محافظات6-12-2023 | 17:31

دار الهلال

دعا محافظ قنا أشرف الداودي، المواطنين إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية برفقة نائبه الدكتور حازم عمر، اليوم لعدد من اللجان الانتخابية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها خلال الفترة من 10 وحتى 12 ديسمبر الجاري، ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها، رافقهما عدد من القيادات التنفيذية. 

وقال الداودي إن المحافظة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أنه تمت مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية بديلة. 

وشدد المحافظ على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، مكلفا رؤساء المدن برفع جميع الإشغالات بمحيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air