الجمعة 3 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي لأول مرة في تصنيف «الكيو اس البريطاني» 2024

الدكتور أحمد عكاوي

محافظات6-12-2023 | 17:49

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، عن ظهور الجامعة في تصنيفQS World University Rankings):(Sustainability 20242024 في الفئة 1051-1100 الذي يتيح للطلاب محليا ودوليا اداة فريدة لتقييم الجامعات من خلال الاستدامة. 

وأوضح رئيس الجامعة -في بيان اليوم - أن التصنيف يبحث عن أدلة خارجية من التأثير الذي يحدثه الخريجون في العلوم والتكنولوجيا لحل قضايا المناخ، إلى تأثير البحث العلمي الذي يتم إجراؤه والذي يحقق أهداف التنمية المستدامة والخاصة بهيئة الأمم المتحدة. كما ان التصنيف يقوم ايضا بتقييم الأثر الاجتماعي والبيئي للجامعات كمركز للتعليم والبحث العلمي.

بدوره، أشار الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، إلى أن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)، التي أُقرّت عام 2015، جاءت تتويجًا لعقود من العمل، لمعالجة القضايا التي تواجه عالمنا.

ويهدف هذا التصنيف إلى دعم تلك الجهود، إيمانا بالدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الجامعات في قيادة التنفيذ الشامل لعدة قطاعات متعلقة بأهداف التنمية المستدامة من خلال التأثير البحثي والاجتماعي من خلال منتسبيها، ما يمكّن من تقييم مدى التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa