الجمعة 3 مايو 2024

مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا.. وبلينكن: هذه آخر الحزم حال عدم تحرك الكونجرس

مساعدات أمريكية لأوكرانيا

عرب وعالم6-12-2023 | 22:29

دار الهلال

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، عن حزمة جديدة من الأسلحة والمعدات لدعم أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في بيان نشره الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية - "إن تلك الحزمة توفر ما يصل إلى 175 مليون دولار من الأسلحة والمعدات، تشمل ذخائر الدفاع الجوي، والذخيرة الإضافية لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة وذخائر المدفعية والصواريخ المضادة للإشعاع عالية السرعة، والصواريخ المضادة للدروع وذخائر الأسلحة الصغيرة وذخائر التدمير لإزالة العوائق ومعدات لحماية المواطنين الوطنيين، والبنية التحتية وقطع الغيار والمعدات المساعدة والخدمات والتدريب والنقل".

وأشار إلى أنه "في حال عدم تحرك الكونجرس لتمرير طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن للتمويل الإضافي للأمن القومي؛ فستكون هذه واحدة من آخر حزم المساعدة الأمنية التي يمكننا تقديمها لأوكرانيا".

وأوضح أن مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها وتأمين مستقبلها؛ من شأنه أن يعزز مصالح أمننا القومي؛ ويسهم في الاستقرار العالمي في جميع أنحاء العالم، مطالبا "الكونجرس بالتحرك الفوري".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي "من الأهمية بمكان بالنسبة للولايات المتحدة أن تستمر في قيادة التحالف الذي بنيناه والذي يضم أكثر من 50 دولة تقف بقوة إلى جانب أوكرانيا".

Dr.Randa
Dr.Radwa