الخميس 9 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد عمق الروابط مع فرنسا في شتى المجالات

محافظ شمال سيناء

محافظات7-12-2023 | 15:05

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة اعتزاز مصر بالعلاقات مع فرنسا في شتى المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية تقوم على روابط تاريخية ممتدة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم، الفرنسي جيل بوادوفيزي، المحافظ البحري لمنطقة البحر المتوسط، والوفد المرافق له، موجها الشكر للحكومة الفرنسية على الجهود المبذولة في علاج الأشقاء الفلسطينيين من خلال السفينة الطبية التي ترسو في ميناء العريش البحري.

وأشار المحافظ -خلال اللقاء- إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية وتعمير شمال سيناء، حيث تشهد المحافظة تطورًا كبيرًا في شتي القطاعات.

بدوره.. أكد جيل بوادوفيزي، المحافظ البحري لمنطقة البحر المتوسط، على الدور الذي تقوم به مصر مع كافة الأطراف في إنهاء الأحداث في غزة، لافتا إلى أن ما يحدث في غزة يجب أن ينتهي سريعًا، مشيرًا إلى وجود تعاون كبير بين فرنسا ومصر في كافة المجالات سواء العسكرية أو الاقتصادية أو الزراعية، أو حتى على مستوى العلاقات الدبلوماسية، حيث يعمل الجانبان في نفس الاتجاه ولديهما رؤية مشتركة تجاه ما يحدث في غزة.

وعبر بوادوفيزي عن سعادته بأن السفينة الفرنسية الطبية هي أول سفينة وصلت إلى ميناء العريش البحري، مشيرا إلى استقبال الحالات الفلسطينية التي تتناسب مع إمكانات السفينة الطبية الفرنسية، موجها الشكر للحكومة المصرية ووزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء، على التسهيلات المقدمة، حيث إن وجود السفينة الفرنسية خير مثال على العلاقات الوطيدة بين فرنسا ومصر.

Egypt Air