السبت 27 ابريل 2024

رئيس العربية للتصنيع يؤكد أهمية تعزيز التعاون لتوطين التكنولوجيا التطبيقية بمجال صناعة الطائرات

رئيس العربية للتصنيع يؤكد أهمية تعزيز التعاون لتوطين التكنولوجيا التطبيقية بمجال صناعة الطائرات

أخبار7-12-2023 | 15:03

دار الهلال

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف اليوم الخميس، أهمية تعزيز التعاون القائم على توطين التكنولوجيا والتوسع في التعاقدات الخارجية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن الهيئة وضعت هدفا واضحا من خلال مشاركتها في فعاليات معرض الصناعات الدفاعية (إيدكس 2023) ، الذي يختتم فعالياته اليوم ، يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع كبريات المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وتقديرا لمكانة مصر الإقليمية والدولية ، حرصت شركة (داسو) الفرنسية المشاركة في فعاليات المعرض على تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات مهمة بين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ومدير عام شركة داسو الفرنسية في مصر آن ليز دالوت ، تناولت المباحثات تعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن هناك تعاونا وشراكة قائمة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة داسو الفرنسية ، حيث تم إنشاء مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات ومقرها حلوان ، حيث يتم التدريس فيها بمناهج فرنسية متطورة ومدرسين فرنسيين بجانب المدرسين المصريين.

Dr.Randa
Dr.Radwa