الأربعاء 28 فبراير 2024

لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024.. غرفة عمليات مركزية بمقر الوفد والمحافظات لمتابعة التصويت

الانتخابات الرئاسية

أخبار7-12-2023 | 15:49

أماني محمد

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عن تدعيم غرفة العمليات المركزية وربطها بشبكة اتصالات مع الغرف الانتخابية بالمحافظات المصرية لمتابعة سير العملية الانتخابية أثناء عملية التصويت.

وأكدت الحملة علي تعاونها الكامل مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمنظمات الحقوقية المعتمدة لمتابعة انتخابات الرئاسة.

وأضافت أن كافة الاستعدادات أجريت لدعم مرشح الوفد الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة ومتابعة عمليات التصويت علي مدار اليوم.

وكان المرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد المصريين الي المشاركة بقوة في انتخابات الرئاسة المصرية والتي تجري عملية التصويت فيها خلال ساعات.

وقال "يمامة" إن التغير السلمي لأي سلطة طريقه الوحيد هو صناديق الاقتراع، مؤكدا أن من يرغب في التغير أو عدم التغير عليه المشاركة والتعبير عن إرادته في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأضاف المرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة أنه لمس تجاوب المصريين مع برنامجه الانتخابي أثناء المؤتمرات الانتخابية، مؤكدا أن البرنامج الانتخابي الذي قدمه حرص فيه علي وضع حلول واقعية والنفاذ إلي المشكلات التي تعاني منها مصر ،خاصة إصلاح التعليم والاقتصاد.

ومن المقرر أن يبدأ الصمت الانتخابي للمصريين في الداخل بداية من الساعة 12 صباح غد الجمعة حيث ستتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا غدا الجمعة وذلك قبل يومين من تاريخ الاقتراع، الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.

وستبدأ الانتخابات بالداخل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023، وبعد انتهاء الاقتراع ستبدأ عملية الفرز وإعداد النتيجة بعد انتهاء الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023.