الخميس 2 مايو 2024

جوجل تطلق وضع الإصلاح لهواتف بكسل الذكية

جوجل

عرب وعالم8-12-2023 | 13:30

دار الهلال

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية /جوجل/، البدء في إطلاق وضع الإصلاح/ Repair Mode/ لعدد من هواتف /بكسل/ الذكية، حيث يتيح للمستخدمين إبقاء ملفاتهم وبياناتهم بأمان عند الحاجة إلى إصلاحها.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه عند تفعيل هذا الوضع تحفظ كافة الملفات والبيانات الشخصية بحيث لا يصل إليها سوى مالك الهاتف نفسه، حتى يستطيع الفنيون إجراء الاختبارات الضرورية وتنفيذ عمليات الإصلاح بمنأى عن الملفات والبيانات الخاصة بالمالك.

ويتطلب تنشيط وضع الإصلاح في هواتف /جوجل بكسل/ وجود مساحة تخزين متاحة لا تقل عن 2 جيجابايت، بالإضافة إلى رمز قفل الشاشة، كما يقبل الوضع إضافة نمط أو كلمة مرور أو رمز PIN.

وأشارت الشركة إلى أنه بات وضع الإصلاح متاحا في بعض هواتف بكسل، التي أطلقت لها جوجل إصدار الصيانة الأول لنظام التشغيل أندرويد 14، وهي هواتف بكسل 6 و 7 و 8 بكافة إصداراتها، بالإضافة إلى هاتف /بكسل فولد/ القابل للطي و/بكسل 5A".

وفيما يتعلق بالإصدارات الأقدم مثل بكسل 3 و 4 وجهاز /بكسل اللوحي/، فلن تتوفر لها تلك الميزة.

ومن المنتظر أن تتبنى المزيد من الشركات تلك الميزة في أجهزتها، لأنها تساهم في حفظ ملفات العملاء وبياناتهم الشخصية، كما قد تغنيهم عن نقلها إلى أجهزة أخرى عند الحاجة إلى إجراء عمليات إصلاح أو صيانة.

Dr.Randa
Dr.Radwa