الأحد 16 يونيو 2024

«الدمغة» تضرب البورصة المصرية

22-2-2017 | 10:23

تباينت مؤشرات البورصة المصرية في بداية تداولات الأربعاء قبيل نهاية جلسات الأسبوع؛ ردًا على حالة عدم التوافق التي يشهدها السوق المصري نتيجة الإعلان عن نية فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية من قبل وزارة المالية؛ تنفيذًا لشروط صندوق النقد.

حلت بداية جلسة اليوم في تذبذب بفعل قوة شراء المؤسسات والأفراد العرب والأجانب، ورجح المحللون أن تستمر البورصة في التباين والتحرك العرضي خلال جلسة اليوم بعد الدعم من قبل شراء المصريين لتصحيح الأوضاع، وينتظر المحللون أن يصل المؤشر لمستوى دعم جديد للتصحيح بعد النتائج السيئة التي حققتها البورصة الأسبوع الماضي، وتعود التراجعات إلى عمليات اختبار قوة المؤشر، وجاءت قوة دفع الشراء اليوم لتصعد بالبورصة إلى المناطق الآمنة .

 

وتراجع المؤشر الرئيسي egx30 بنسبة 0.09%، مسجلًا عند بداية التداول 12646 نقطة، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.76% مسجلًا في بداية التداول 497 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشرegx100 الأوسع نطاقًا، ليصعد 0.44% ليبلغ 1196 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة، تداولات الأمس على ارتفاع مؤشراتها نتيجة عمليات ضغط البيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب للبيع وتراجعات المصريين وبعد اجتماع المستثمرين مع رئيس البورصة المصرية والاتفاق حول توصيات بفرض ان تكون ضريبة البورصة 1%من الألف.