الأربعاء 29 مايو 2024

4 علامات تدل على أنك ذات فكر واعي ومتفتح

علامات تدل على الذكاء

سيدتي8-12-2023 | 14:26

فاطمة الحسيني

تتساءل الكثير من النساء عن مدى تمتعها بالعقل الواعي والفكر المتفتح من عدمه، بحيث في حالة عدم إدراكها تقوم بتزويد نفسها ببعض المهارات التي تجعلها أكثر وعياً وعقلاً، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على تمتعك بفكر عقلاني، وفقاً لما نشر على موقع your tango...

  • عندما تمتلكين مجموعة من التجارب الفريدة التي تمكنك من الحصول على عقل مميز، يسمح لكي بالتوصل إلى حلول غير عادية لا يستطيع الشخص العادي حشدها، كما أن الفكر رفيع المستوى يحاول دائمًا أن يسلك الطريق الأقل ارتيادًا، وقد يعني ذلك أنه على الرغم من أنك قرأت الكتب الأكثر مبيعًا، إلا أنك تفضلين قراءة الكتب النادرة التي ربما لم يسمع عنها معظم الناس، كما لديك الشجاعة لتجربة مشاهدة الأفلام باللغة الأجنبية، بدلاً من مشاهدة فيلم شاهده الملايين من الأشخاص.
  • المفكرين رفيعي المستوى يوازون أيضًا انفتاحهم بنفس القدر من الشك، ويضيعون وقتهم ومواردهم من خلال الرهان على كل فكرة جديدة تظهر، وهو ما لا يسمح لهم بالمراهنة بشكل جيد على الأفكار التي ستنجح بالفعل، ومن ثم، فإن كونك منفتحًا على الأفكار الجديدة وفي نفس الوقت متشككًا بدرجة كافية لمعرفة الأفكار التي يجب المراهنة عليها هو علامة على أنك مفكر رفيع المستوى.
  • المفكر العادي لديه رأي حول كل شيء في العالم، ولكن ليس للمفكرين رفيعي المستوى رأي في كل شيء،  لكن عندما يشكلون آراءً، فإنهم يتأكدون من أنهم قد فحصوا الحقائق، بمعنى أنهم يتأكدون من أنهم يشكلون أحكامًا لاحقة، وليس تحيزات.
  • إذا كنت شخصًا يتمتع بالأمان الكافي لتكون متواضعًا،  وتبحثين عن الحقائق قبل تكوين الآراء، فأنتي مفكر رفيع المستوى، كما يتعطش العقل الواعي للمعرفة بشكل يفوق بكثير رغبتهم شبه المعدومة في التباهي بمعرفتهم.